A4. Assessment of students' learning outcomes (focus on Theory)
The aim of this module is to equip Heads of Theoretical Lessons with the necessary knowledge and skills to help teachers effectively assess the status of students’ learning progress by collecting and providing information what students know, demonstrate and whether or not they have met expected curriculum outcomes.
Constructive and Empathetic Feedback EXA TAT A3
الهدف
تهدف الوحدة إلى تزويد ممتحني التعليم والتدريب التقني والمهني بالمهارات اللازمة لقياس وتقييم ودعم وتوجيه المعلمين من خلال ممارسة التغذية البناءة والمتعاطفة.
المخرجات التعلمية
عند نهاية هذه الوحدة، سيتمكن ممتحني التعليم والتدريب التقني والمهني من:
فهم أهمية ووظيفة التغذية الراجعة البناءة في بناء قدرات المعلمين
تطوير الخبرات في مختلف أنواع وتقنيات التغذية الراجعة
توجيه الفاحصين ودعمهم في بناء تغذية عالية الجودة للمعلمين
تنفيذ أدوات واستراتيجيات مهنية فعالة للتغذية البناءة
Constructive and Empathetic Communication - TAT B1
الهدف
تهدف الوحدة إلى تمكين المديرين المتوسطين لـ TVET (رؤساء الدروس) لاستخدام مهارات التواصل الإيجابية والتعاطفية الفعالة بشكل مناسب عبر سياقات تعليمية متنوعة.
المخرجات التعلمية
عند نهاية هذه الوحدة، سيتمكن المديرون المتوسطون من:
- فهم مختلف أنواع وأساليب التواصل
- تبني مفهوم التواصل الإيجابي والمتعاطف
- التعرف على تقنيات التواصل المناسبة واستخدامها في مختلف الظروف
- نمذجة التواصل الإيجابي والمتعاطف
A8
تحسين جودة التدريس التطبيقيِ - A8
تزويد أساتذة التعليم والتدريب المهني والتقني بالمعرفة والمهارات اللازمة لتقديم دروس تطبيقية بشكل فعال في بيئة تعليمية مؤاتية ، و إدارة ممارسات التدريس العملي الفعالة.
Leadership and Management - TAT A1
بحلول نهاية هذه الوحدة، سيتمكن المديرون المتوسطون TVET من:
إظهار مهارات قيادية أخلاقية وإيجابية قوية
العمل كنماذج يحتذى بها للقادة الطموحين
تحفيز المعلمين وتمكينهم
استخدام مهارات التفاوض لحل النزاعات بشكل استباقي
قيادة قسمهم بشكل فعال
D1: Strategies for Professional Growth and Lifelong Learning
تهدف هذه الجلسة التدريبية التي مدتها 4 ساعات إلى توجيه المعلمين لتحقيق توازن جيد بين العمل والحياة. ستبدأ الجلسة بتمارين التأمل الذاتي، يليها فحص الإيجابيات والسلبيات والفرص المحتملة في حياتهم المهنية. كما سيتم مناقشة خصائص المعلمين الناجحين. وأخيرًا، ستختتم الجلسة بتحديد الأهداف وتحليل الخيارات وإنشاء خطة العمل.
B2 - Organization of the learning environment
تمكين رؤساء التعليم الفني والتدريب التقني والمهني من تنظيم عملهم اليومي من أجل تعزيز جودة التنسيق مع الموظفين الإداريين والموظفين التربويين.
A4-Guidance and support for teachers on didactical challenges in Curriculum implementation
تزويد رؤوساء الدروس في مدارس التعليم والتدريب التقني والمهني بمجموعة شاملة من المعارف والمهارات اللازمة للإشراف الفعال على تنفيذ المناهج الدراسية، واقتراح التعديلات، وضمان المواءمة مع اتجاهات السوق المتطورة ، وتوفير الموارد الداعمة لإثراء محتوى المناهج الدراسية.
A2
A2 - Supervision and observation of Teachers’ performance
تزويد رؤوساء الدروس والمشرفين التربويين للتعليم والتدريب التقني والمهني بمهارات الإشراف من خلال صقل تقنيات الملاحظة، وإكسابهم أساليب إشراف متنوعة، وإدخال الإشراف الحديث عن بُعد.